السعودية: تخصيص 3.2 بليون ريال لضخ مياه البحر لمنطقة الجبيل الصناعية

تاريخ النشر: 12 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلنت الهيئة الملكية للجبيل وينبع السعودية تخصيص 3.2 بليون ريال (853 مليون دولار) لبناء اكبر مشروع في العالم لضخ مياه البحر إلى اليابسة.  

ونقلت جريدة "الحياة" اليوم الثلاثاء عن الهيئة قولها انه نظرا لحاجة المصانع القصوى والمتزايدة من مياه البحر فإنها تسعى جاهدة إلى سد حاجة الصناعات المختلفة في منطقة الجبيل الصناعية من مياه البحر لمواكبة النمو المتزايد حيث سيتم رفع طاقة شبكة التبريد بمياه البحر، في نهاية السنة الجارية إلى ما يقارب 19 مليون متر مكعب يوميا، بعد الانتهاء من أعمال المرحلة الأولى من التوسعة البالغة كلفتها 500 ريال مقارنة بكميات الضخ لعام 1996 البالغة 10 ملايين متر مكعب يوميا، إضافة إلى إن الهيئة الملكية تعمل الآن على رفع طاقة الضخ إلى 25 مليون متر مكعب يوميا من خلال تنفيذ المرحلة الثانية من التوسعة المخطط لها أن تنتهي في سنة 2003 – (البوابة)