السعودية تستورد 273 ألف سيارة بقيمة 15 بليون ريال خلال العام الماضي

تاريخ النشر: 22 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

كشف تقرير سعودي أن إجمالي عدد السيارات التي تم استيرادها خلال العام 2000 قد وصلت إلى 273 ألف سيارة بقيمة 15 بليون ريال (ما يزيد على 4 بلايين دولار). 

وأفاد تقرير مصلحة الجمارك السعودية أن اليابان والولايات المتحدة الأميركية وألمانيا تصدرت المراكز الثلاثة الأولى في تصدير السيارات إلى السعودية بنسبة إجمالية بلغت 71 في المائة 

تشمل السيارات الجديدة والمستعملة التي تم استيرادها عبر الوكالات المعتمدة للسيارات ومعارض السيارات والأفراد. 

وأشار التقرير الذي يصدره مركز المعلومات في مصلحة الجمارك أن السعودية تعتبر أكبر سوق للسيارات في الشرق الأوسط. وتشير الإحصاءات إلى أنها تستورد سنوياً ما معدله 275 ألف سيارة وشاحنة – (البوابة)