السعودية تطلب من رئيس الوزراء البريطاني إلغاء زيارته إليها

تاريخ النشر: 11 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

طلبت العربية السعودية من رئيس الوزراء البريطاني طوني بلير الغاء زيارته التي كانت مقررة الى الرياض في اطار جولته الشرق اوسطية والتي شملت مسقط والقاهرة. 

ونسبت صحيفة الشرق الاوسط اللندنية الى مصادر ان ذلك عائد الى ان القيادة السعودية تتحسس دورها ومكانتها في العالمين العربي والاسلامي، وهذا ما دفع بلير الى مهاتفة الأمير عبد الله بن عبد العزيز ولي العهد السعودي اول من امس في محاولة لتعديل الموقف السعودي، الا ان الزيارة لم تتم في موعدها المحدد أمس الاربعاء 

وكانت زيارة بلير الى القاهرة قد اختصرت في الوقت الذي اتخذت خلالها اجراءات امنية مشددة وذلك بالتزامن مع فتوى اطلقها احد الاحزاب المتشددة اهدرت خلالها دم بلير—(البوابة)—(مصادر متعددة)