السعودية تفرض قيودا على موقع ياهو على الإنترنت

تاريخ النشر: 13 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أفادت الصحافة اليوم الأحد أن السعودية أغلقت جميع الأندية المنشأة على موقع ياهو على الإنترنت بسبب صعوبة السيطرة على "المواقع الإباحية" والسياسية التي تنشر عليه. 

وقال خليل الجدعان مدير مركز أمن الإنترنت في مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية أن "حجب أندية "ياهو" قرار نهائي لا رجعة فيه". 

واضاف لصحيفة "الاقتصادية" أن "الأمور تجاوزت حدودها المعقولة على أندية (ياهو) وتعددت عمليات نشر المواد الإباحية والمواد السيئة إلى عمليات تشهير واتهامات شخصية تسيء إلى السعوديين أنفسهم". 

وتابع أن القرار اتخذ "لصعوبة السيطرة على المواقع الإباحية التي يمكن إنشاؤها بسهولة متناهية على المواقع المذكورة". 

واضاف أن "عملية الحجب تتماشى مع أهداف المدينة التي تراعي الحفاظ على القيم الاجتماعية والدينية والسياسية في البلاد". 

ويبلغ عدد الأندية السعودية على موقع ياهو والتي يزيد عدد أعضائها على 60 آلف مشترك 266 ناديا. 

وتنشر على موقع ياهو عشرات أندية اللقاءات بعضها لمثليي الجنس والآخر للنقاش السياسي. 

وأضافت "الاقتصادية" أن القرار كان مفاجئا "لمئات الأندية التي تلتزم بالضوابط والأسس الشرعية التي تحظى برقابة ذاتية صارمة"—(أ.ف.ب)