السعودية: هجوم مسلح على مجمع سكني للأميركيين

تاريخ النشر: 09 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلن ناطق باسم السفارة الأميركية في الرياض أن عناصر من سلاح الجو السعودي أطلقوا النار اليوم الأربعاء على مجهولين هاجموا مجمعا سكنيا يعيش فيه أميركيون في جنوب غرب السعودية. 

وقال ناطق باسم السفارة لوكالة "فرانس برس" للأنباء أن "عناصر من سلاح الجو الملكي السعودي تبادلوا إطلاق النار في وقت مبكر اليوم الأربعاء مع مجهول أو اكثر في مجمع سكني في خميس مشيط يخضع لحماية هذا السلاح". 

وأضاف الناطق أن "كل الأميركيين سالمون" بدون تحديد عدد الرعايا الأميركيين الذين يعيشون في هذا المجمع. 

وتقع خميس مشيط في منطقة عسير على بعد ألف كيلومتر جنوب غرب الرياض وتوجد فيها قاعدة عسكرية سعودية كبرى. 

يشار إلى أن 19 عنصرا من سلاح الجو الأميركي قتلوا في اعتداء بشاحنة مفخخة استهدف مجمعا سكنيا في حزيران/يونيو 1996 يعيش فيه الموظفون العسكريون الأميركيون في قاعدة الظهران الجوية في شرق السعودية. 

وتتمركز الطائرات الأميركية والبريطانية التي تقوم بمراقبة منطقة الحظر الجوي المفروضة في جنوب العراق في السعودية حيث يعيش حوالي 40 ألف أميركي – (أ.ف.ب)