السعودية والبحرين تسحبان صويا وتوابل مسرطنة

تاريخ النشر: 18 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قامت السعودية والبحرين يوم أمس الثلاثاء بسحب بعض أنواع منتجات الصويا والتوابل الآسيوية من الأسواق بداعي الاشتباه بأن هذه المواد تحتوي على مواد مسببة للسرطان. 

وأعلنت وزارة التجارة السعودية أنها قامت باتخاذ إجراءات احترازية تقضي بسحب 25 منتجا من صلصة الصويا والتوابل المستوردة من الصين وتايوان وتايلاند وهونغ كونغ وسنغافورة للاشتباه باحتوائها على معدلات مرتفعة للغاية من مادة كيماوية مسببة للسرطان. 

وفي دولة البحرين أيضا، أعلن مساعد وكيل وزارة الصحة البحرينية عبدالوهاب محمد أن قسم مراقبة الأغذية في الوزارة بدأ سحب نوعين من صلصة الصويا من إنتاج ماليزيا وهونغ كونغ وتايلاند من الأسواق. 

كما أعلنت بلدية دبي يوم أمس بأنها ستبدأ من اليوم الأربعاء بسحب منتجات الصويا، واعتمدت البلدية في قرارها هذا على ضوء التقارير التي قامت بها البلدية بالتعاون مع الجهات العلمية المتخصصة في مجالات الغذاء عالمياً، والتي أظهرت بعض الشكوك حول وجود نسبة من مادة (3CPD) المسببة للسرطان في بعض نسبها على المدى البعيد – (البوابة)