السفير الالماني تلقى اتصالا من الدبلوماسي الغائب والخاطفون طلبوا مليون دولار فدية لاطلاقه

تاريخ النشر: 07 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قال السفير الألماني لدى اليمن انه تلقى اتصالا هاتفياً من الدبلوماسي المختطف يوم الجمعة الماضي أبلغه فيه انه بحالة صحية جيدة، وبعد ذلك تلقى اتصالاً آخر من مجهول اشترط فيه الحصول على مليون دولار كفدية لاطلاق سراح الرجل.  

وقالت صحيفة اليمن تايمز الصادرة باللغة الانجليزية عن مصدر موثوق ان السفير فرانس زيمبرتش تلقى اتصالات هاتفياً من الدبوماسي المختطف رنير بيرنز مساعد الملحق التجاري بالسفارة طمأنه فيه على صحته وان شخصاً آخر مجهولاً اتصل عقب ذلك بالسفارة وأبلغها ان الدبلوماسي موجود بحوزته وطالب بمليون دولار فدية لاطلاقه، إلا انها لم تحدد الجهة أو المكان الذي يوجد به المختطف الذي مضى على اختفائه أكثر من اثني عشر يوماً. 

وكانت السلطات اليمنية قد اعتقلت مجموعة من الاشخاص تشتبة بوجود معلومات لديهم عم مكان الدبلوماسي المختطف منذ 11 يوما في هذه الاثناء اجرت وزيرة التعاون الدولي الالمانية مباحثاتها مع كبار المسؤولين اليمنيين حول القضية—(البوابة)—(مصادر متعددة)