السلطات السودانية تقتحم مكتب قناة ''الجزيرة'' وتصادر معدات

تاريخ النشر: 18 ديسمبر 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اكدت قناة "الجزيرة" ان الشرطة السودانية داهمت مكتبها في الخرطوم الابعاء واستولت على معدات اذاعية فيما يبدو انه رد فعل على تغطية الجزيرة للشؤون السودانية.  

وصادرت السلطات السودانية معدات من مكتب القناة القطرية مؤكدة أن إجراءات إستيرادها لم تحترم، وذلك حسب ما أعلن مراسل "الجزيرة" في الخرطوم . 

وقال إسلام صالح بالإضافة إلى ذلك ان "مسؤولا في الأمن السوداني أنذره قبل ثلاثة ايام من أن نشاطات الجزيرة في السودان ستخضع من الأن وصاعدا للمراقبة" لأن المحطة تبث "اخبارا تسيء الى سيادة (السودان) والى الأمن القومي". 

واضاف صالح ان "المسؤول نفسه استعلم عن برنامج تعده الجزيرة ويستضيف معارضين سودانيين فوصل بعيد ذلك رجال شرطة سودانيون الى مكتب المحطة وصادروا جهاز ارسال وثلاث كاميرات بحجة انها لم تمر عبر الجمارك السودانية". واوضح ان رجال الشرطة "اقتادوه بعد ذلك ومصوره الى قسم الجمارك حيث اكد مسؤول هناك ان الوثائق المتعلقة بادخال هذه التجهيزات الى السودان صحيحة". واشار الى انه "بالرغم من ذلك فان رجال الامن اصروا على الاحتفاظ بالمعدات حتى انتهاء التحقيق وافرجوا عنا"—(البوابة)—(مصادر متعددة)