السلطات اللبنانية تعتقل اثنين حاولا تهريب معدات دبابات الى العراق

تاريخ النشر: 14 يناير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قالت مصادر أمنية اليوم ان السلطات اللبنانية احتجزت اثنين فيما يتعلق بشحنة معدات دبابات  

متجهة الى العراق صودرت في مطار بيروت. 

وقالت إن مواطنين لبنانيين احتجزا بعد ظهور اسميهما في وثائق خاصة بشحنة معدات اتصالات للدبابات وخوذات لاطقم الدبابات صادرتها الجمارك في الايام القليلة الماضية. وأضافت المصادر ان الشحنة كانت متجهة الى العراق قادمة من روسيا البيضاء. 

وتفرض الامم المتحدة حظر أسلحة على العراق المهدد باحتمال شن الولايات المتحدة حربا عليه في حال عدم تخليه عن مساع للحصول على اسلحة الدمار الشامل. 

وذكرت مصادر قضائية ان توجيه الاتهامات الى المحتجزين وشيك. وتحظر القوانين المحلية استيراد معدات عسكرية الى لبنان بعد الحرب الاهلية التي قامت بين 1975 و1990—(البوابة)