السلطات اللبنانية تعتقل جامعيين تظاهروا ضد التواجد السوري في بلادهم

تاريخ النشر: 31 أكتوبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعتقلت السلطات الامنية اللبنانية عشرات الطلاب الجامعيين كانوا يتظاهرون داخل حرم جامعاتهم في بيروت وفي ضاحيتها احتجاجا على الوجود العسكري السوري في لبنان وغلق تلفزيون المعارضة "ام.تي.في". 

وردد الطلبة الذين كان معظمهم من انصار رئيس حكومة العسكريين السابق العماد ميشال عون وحزب القوات اللبنانية المحظور شعارات معادية لسوريا وهتفوا "حرية، سيادة، استقلال"، واصبح هذا الهتاف شعار الناشطين المسيحيين المناهضين لسوريا. 

وبقي المتظاهرون خلف بوابات الدخول الى كلية الحقوق والطب في جامعة القديس يوسف في بيروت وفي كلية الاداب في الجامعة اللبنانية في الفنار في ضاحية بيروت. 

وقد قررت وزارة الداخلية امس الاربعاء منع تظاهرة للمعارضة المسيحية المناهضة للوجود السوري كان من المقرر ان تتم اليوم وكل تظاهرة اخرى. 

وبررت الوزارة هذا المنع ب"ضرورة الحفاظ على السلم الاهلي نظرا الى الوضع الحساس الذي يعيشه الشرق الاوسط وبغية خلق مناخ مؤات لعقد مؤتمر باريس-2" المؤتمر الدولي لمساعدة لبنان المرتقب في نهاية تشرين الثاني/نوفمبر في العاصمة الفرنسية، بحسب المصدر نفسه—(البوابة)—(مصادر متعددة)