دعت السلطة الفلسطينية اليوم الاثنين في بيان وزعته وزارة الإعلام الفلسطينية إلى مقاطعة مؤتمر دولي حول الأطفال تعقده منظمتان دوليتان في مدينة القدس.
وجاء في البيان الذي تلقت وكالة فرانس برس نسخة عنه انه "لا علاقة للسلطة الفلسطينية ومؤسسات فلسطينية أخرى بمؤتمر (الطفولة الواعدة) الذي تنظمه (الرابطة الدولية للصحة النفسية للطفل والمراهق، والرابطة الدولية للصحة العقلية للرضع) بالتعاون مع جهات إسرائيلية في مدينة القدس".
ودعت الوزارة كافة الدول العربية والإسلامية إلى مقاطعة هذا المؤتمر الذي سيعقد في الفترة بين 29 أيلول/سبتمبر و3 تشرين أول/أكتوبر المقبل، مشيرة إلى أن "المؤتمر الذي يهتم ظاهريا بقضايا علمية يخدم في واقع الأمر أهدافا سياسية إسرائيلية في وقت اصبح فيه استحقاق الانسحاب الإسرائيلي من القدس المحتلة أمرا لا يقبل التأجيل".
واعتبر البيان أن "عقد المؤتمر في مدينة القدس يعد مكافأة لإسرائيل على انتهاكها لحقوق الأطفال الفلسطينيين الذين مازال الكثير منهم يعاني مشاكل نفسية خطيرة بسبب ما تعرضوا له وذووهم من أعمال تنكيل وحشية على أيدي جنود الاحتلال ومستوطنيه".
وطالبت الوزارة الجهات الدولية المشرفة على هذا المؤتمر "بالتراجع عن تنظيمه في مدينة القدس لتجنب الخوض في قضايا سياسية لا شأن لها بها واختيار مكان بديل لتنظيمه"—(أ.ف.ب)
