السلطة تفرج عن ناشط إسلامي في نابلس

تاريخ النشر: 29 يوليو 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أفرجت السلطة الفلسطينية عن ناشط إسلامي من جامعة النجاح في نابلس كما علم اليوم السبت من اقربائه. 

وكانت أجهزة الأمن الفلسطينية أوقفت الدكتور عبد الستار قاسم في نيسان الماضي مع عشرين ناشطا إسلاميا اخر في جنين ونابلس شمال الضفة الغربية كما أوضحت المصادر نفسها. 

وقد جرى اعتقالهم في وقت كان المفاوضون الفلسطينيون والإسرائيليون يسعون في الولايات المتحدة إلى وضع أسس حل دائم للأراضي الفلسطينية. 

وكان الأمن الوقائي الفلسطيني يشتبه في تورط هؤلاء الناشطين بأنشطة غير مشروعة في إطار حركة المقاومة الإسلامية (حماس). 

وقد نددت حركة حماس انذاك باعتقال الأجهزة الأمنية الفلسطينية للإسلاميين ال21. 

يذكر ان حركة حماس المناهضة لإتفاقيات اوسلو الإسرائيلية الفلسطينية في 1993 أعلنت مسؤوليتها عن غالبية الهجمات التي حصلت ضد الإسرائيليين منذ ذلك التاريخ ومنها سلسلة عمليات فدائية.—(ا.ف.ب)