السودان: توقيف 50 شخصا من أنصار الترابي

تاريخ النشر: 17 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

تم توقيف حوالي خمسين من أنصار الزعيم الإسلامي السوداني حسن الترابي الحليف السابق للرئيس السوداني عمر البشير الذي اصبح عدوه الاول، وذلك اثر تظاهرات كما ذكر أمس السبت حزب الترابي. 

وفي بيان وزع على الصحافيين، أعلن المؤتمر الوطني الشعبي الذي أسسه الترابي في حزيران/يونيو لائحة بأسماء الموقوفين وغالبيتهم من طلاب المدارس والجامعات، اثر التظاهرات التي جرت هذا الأسبوع في شرق وغرب البلاد احتجاجا على تدهور الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية. 

وافاد البيان ان هؤلاء الأشخاص أوقفوا في الفشير (غرب) ونيالا (غرب) وبور سودان (شرق). 

وقتلت الطالبة رشا عبد الله محمد (17 عاما) وجرح اكثر من 10 متظاهرين خلال مواجهات دارت بين المتظاهرين والشرطة الاثنين في الفشير. 

وافاد البيان ان "السلطات تبحث عن ادم يوسف" وزير الزراعة السابق الذي يتولى حاليا منصب نائب الأمين العام للمؤتمر. 

يذكر ان البشير ابعد الترابي في كانون الأول/ديسمبر بعد تنازع على السلطة يدور منذ اكثر من عام بين الرجلين. 

ونقلت صحيفة "ألوان" عن الترابي أول أمس الجمعة قوله انه يتوقع امتداد التظاهرات إلى مناطق أخرى في السودان معتبرا ان التظاهرات بمثابة "التعبير عن الرفض" الشعبي للسياسة الحكومية.—(ا.ف.ب)