اعلن وزير العدل السوداني محمد عثمان ياسين ان ستة من عناصر قوات الامن السودانية سيمثلون اعتبارا من 20 آب/اغسطس الجاري امام محكمة جنائية في الخرطوم للمحاكمة بتهمة قتل احد مناصري المعارض الاسلامي حسن الترابي.
واكد الوزير محمد عثمان ياسين في تصريح لوكالة الانباء السودانية ان محاكمة الرجال الستة المتهمين بقتل علي احمد البشير، العضو في المؤتمر الوطني الشعبي بزعامة الترابي في ايار/مايو "سيبرهن ان ليس هناك احد فوق القانون".
وكان المؤتمر الوطني الشعبي وصف الجريمة بانها "تصفية" سياسية بينما دافعت الشرطة عن فرضية عراك نشب بين عناصر الشرطة الستة والضحية ادى الى مقتل هذا الاخير(ا ف ب)
