الصحاف يلتقي خرازي في نيويورك

تاريخ النشر: 21 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية اليوم الخميس ان وزير الخارجية العراقي محمد سعيد الصحاف بحث أمس الأربعاء في نيويورك مع نظيره الإيراني كمال خرازي في العلاقات الثنائية بين البلدين. 

واضافت الوكالة ان الوزيرين "استعرضا كيفية استئناف الاتصالات بين البلدين من اجل حل المسائل المعلقة والسعي لإحراز تقدم في تطبيع العلاقات بينهما". 

وجاء اللقاء بعد 4 أيام من اتهام العراق لإيران بالوقوف وراء هجوم بالصواريخ نفذ في بغداد وأوقع جريحا الأمر الذي نفته طهران. 

وما زالت بذور النزاع بين العراق وإيران قائمة بعد مرور 12 عاما على انتهاء الحرب بينهما (1980-1988) حيث تعيق عدة مسائل تطبيع العلاقات، أبرزها قضية المعارضة التي تؤويها كل منهما وأسرى الحرب. 

من ناحية أخرى، يشارك خرازي اليوم في مؤتمر في جامعة كاليفورنيا بلوس انجليس. 

وقال متحدث باسم الجامعة أن خرازي سيلقي كلمة أمام نحو 100 مدعو خلال هذا المؤتمر الذي لن يكون مبدئيا مفتوحا أمام الصحافيين. 

واوضح مسؤول في وزارة الخارجية في واشنطن ان خرازي كان زار مطلع الأسبوع جامعة هارفرد في بوسطن للمشاركة أيضا في مؤتمر ذي طابع ثقافي أيضا، كما سيلقي خرازي في لوس انجليس كلمة أمام الجالية الإيرانية الأميركية في المدينة. 

وكان خرازي وصل قبل 15 يوما إلى نيويورك للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة. 

وخرازي هو اكبر مسؤول إيراني رسمي يسمح له بالتنقل عبر الولايات المتحدة خارج إطار الأمم المتحدة في نيويورك منذ قطع العلاقات بين البلدين في العام 1980 حسب ما أعلنت مصادر أميركية.—(ا.ف.ب)