دعا مئات الصحافيين المصريين اليوم الأربعاء الرئيس حسني مبارك إلى سحب الدعوة التي وجهها إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود باراك لزيارة مصر بهدف إجراء مباحثات إسرائيلية فلسطينية، ووقف كل تفاوض مع اسرائيل.
وقد رفض حوالي 300 صحافي ينتمون إلى مختلف التيارات السياسية ويعتصمون في مقر نقابتهم في القاهرة احتجاجا على أعمال العنف ضد الفلسطينيين، مبادرة الرئيس مبارك بتنظيم اجتماع رباعي في شرم الشيخ غدا الخميس يضم إضافة إليه كلا من باراك والرئيس الفلسطيني ياسر عرفات ووزيرة الخارجية الأميركية مادلين اولبرايت.
من جهة أخرى، نشر الصحافيون الذين تحركوا بناء على دعوة من نقابتهم، رسالة "تدين السياسية المشينة" للولايات المحتدة في المنطقة، واحرقوا العلمين الأميركي والإسرائيلي.
وقد ارتفعت من جهة أخرى بعض الأصوات مطالبة باستقالة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات الذي يعتبر موقفه ضعيفا حيال اسرائيل—(ا.ف.ب)