الصليب الاحمر يعلن تسجيل 3 آلاف اسير عراقي لدى القوات الغازية

تاريخ النشر: 05 أبريل 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلنت اللجنة الدولية للصليب الاحمر السبت انها سجلت الى الان اكثر ن 3 اسير عراقي لدى قوات الغزو الاميركي البريطاني. 

وقالت المتحدثة باسم اللجنة في جنيف انطونيلا نوتاري "نواصل تسجيل اسرى الحرب العراقيين".  

واضاف ان "الزيارات لاسرى الحرب مستمرة في معسكر بقيادة قوات التحالف". 

واللجنة مكلفة بموجب اتفاقية جنيف الثالثة الموقعة في 12 آب/اغسطس 1949 حول اسرى الحرب بتسجيلهم وزيارتهم وفرض احرتام حقوقهم.  

وفي هذا الاطار، طلبت اللجنة من السلطات العراقية السماح لها بلقاء اسرة الحرب الذين تحتجزهم، بدون جدوى.  

وقالت نوتاري "لا نملك اي معلومات من جانب السلطات العراقية في ما يتعلق باسرى الحرب".  

واعلن مسؤول في وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) مساء الجمعة ان عدد اسرى الحرب الذين تحتجزهم القوات الاميركية بلغ حوالى ستة آلاف عراقي.  

وقالت القيادة الاميركية الوسطى ذكرت الخميس ان عددهم "اكثر من اربعة آلاف بالتأكيد" بينما تحدث وزير الدفاع البريطاني جيف هون عن تسعة آلاف اسير حرب عراقي لدى قوات التحالف.—(البوابة)—(مصادر متعددة)