الطائرة السعودية المخطوفة هبطت في دمشق

تاريخ النشر: 14 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أفاد مراسل وكالة فرانس برس إن الطائرة السعودية المخطوفة هبطت اليوم السبت في مطار دمشق الدولي. وتوقفت الطائرة بعيدا جدا عن المدرج حيث وضعت أجهزة الإسعاف من اطفائيات وسيارات إسعاف وكذلك رجال الشرطة في حالة استنفار. 

وقد هبطت الطائرة التي كانت تقوم برحلة بين جدة ولندن قرابة الساعة 30،16 (14،30 توقيت غرينتش). 

من ناحيتها ذكرت مصادر سلطة الطيران المدني السعودية أن الطائرة تقل 111 راكبا بينهم 16 من افراد الطاقم. 

وقالت المصادر نفسها لوكالة فرانس برس ان الطائرة وهي من طراز "بوينغ 777" غادرت مطار جدة عند الساعة 30،13 بالتوقيت المحلي (30،10 توقيت غرينتش). وأضافت أن الطائرة "تم خطفها وهي تعبر الأجواء المصرية". وقالت المصادر نفسها انه تم تشكيل "غرفة عمليات على اتصال مع دمشق" لادارة الأزمة—(أ.ف.ب)