العاهل المغربي يدعو الى تسهيل الاستثمار وتأقلم المسؤولين مع المتغيرات الدولية

تاريخ النشر: 15 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

دعا عاهل الغرب محمد السادس إلى إحداث "شبابيك استثمارية" على صعيد إقليم المغرب لتسهيل شؤون المستثمرين المحليين والأجانب مع وضع قاعدة بيانات لمشاريع محلية تكون تحت تصرف المستثمرين، مؤكداً ضرورة تأقلم المسؤولين مع التحولات المتسارعة التي يشهدها المحيط الاقتصادي والتكنولوجي. 

ونقلت جريدة "الحياة" في عددها الصادر اليوم عن خطاب الملك الذي ألقاه أمام البرلمان لمناسبة افتتاح الدورة الاشتراكية الجديدة أول من أمس قوله "إن حفز الاستثمار وتسهيله (يحتاج) إلى الشباك الوحيد الفعال المخاطب للمستثمر، وهو ليس بالضرورة الشباك الوطني الأوحد، بل هو شباك على صعيد كل جهة أو إقليم نظراً لتعامله المباشر مع عمليات الاستثمار" -- (البوابة)