العاهل المغربي يزور إسبانيا في 18 الشهر الجاري

تاريخ النشر: 12 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

يقوم العاهل المغربي ممد السادس في الثامن عشر من الشهر الجاري بزيارة رسمية إلى إسبانيا يبحث فيها مع الجانبان القضايا ذات الاهتمام المشترك ومن ضمنها قضية الهجرة المغربية غير القانونية لإسبانيا واتفاقية الصيد البحري. 

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" عن وزارة الخارجية الإسبانية اليوم أن هذه الزيارة ستكون الثانية التي يقوم بها ملك المغرب إلى إسبانيا منذ اعتلائه العرش في يوليو من العام الماضي حيث قام بزيارة خاصة في الأول من آذار/مارس الماضي. 

وقال البيان ان الجانبين سيبحثان في قضية الهجرة المغربية غير القانونية إلى إسبانيا واتفاقية الصيد البحري التي تتطلع إسبانيا إلى عقدها بين الاتحاد الأوروبي والمغرب والاستفتاء الشعبي المزمع عقده في الصحراء الغربية من طرف الأمم المتحدة حول تقرير المصير للشعب الصحراوي وكذلك الاستثمارات الإسبانية في المغرب. 

وأشار إلى ان هناك مواضيع أخرى سيتم التطرق لها مثل تعثر عملية السلام في الشرق الأوسط والظروف التي يمر بها مشروع الاتحاد المغاربي.—(البوابة)