العراق يؤكد استعداده مواجهة المنتخب الكويتي في كأس آسيا للشباب

تاريخ النشر: 07 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أكد نائب رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم اصيل طبرة ان منتخب بلاده على اتم الاستعداد لمواجهة نظيره الكويتي في نهائيات كأس اسيا الثانية والثلاثين للشباب في كرة القدم (دون 19 عاما) التي تستضيفها ايران من 12 الى 26 تشرين الثاني المقبل. 

ونقلت وكالة الانباء العراقية عن طبرة تعليقا على القرعة التي اوقعت المنتخبين معا في المجموعة الثانية "انه في ضوء توجيهات رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية عدي صدام حسين فإن منتخبنا الوطني اذا ما شاءت الظروف في منافسات البطولة ان يلعب امام نظيره الكويتي فلا مانع من ذلك لان الكويتيين يمثلون اهلنا وجزء من الامة العربية المجيدة وليست لدينا اية حساسية او عقدة في مسألة اللعب معهم اذا ما لعب المنتخبان وجها لوجه في احد الادوار التالية للنهائيات". 

واضاف ان "العراق حريص على الابقاء على اللقاءات الرياضية مع الاشقاء العرب بمختلف عناوينهم ومواقفهم وتواصل تلك اللقاءات بعيدا عن الخلافات والحساسيات السياسية وتأثيراتها ونتائجها المختلفة". 

وتابع ان "هذا الحرص نابع من جوهر السياسة المبدئية الثابتة للرياضة العراقية ونظرتها القومية الشاملة" – مصادر متعددة