اعلن وزير الاعلام العراقي محمد سعيد الصحاف ان القوات العراقية قتلت خمسين جنديا اميركيا واسقطت مروحيتي اباتشي ودمرت ست دبابات واعطبت عشرا اخرى، خلال المعارك التي دارت الليلة الماضية في محيط المطار الذي اكد انه ما يزال تحت سيطرة الجيش العراقي.
وقال وزير الاعلام العراقي في مؤتمر صحافي في بغداد ان القوات العراقية قصفت الليلة الماضية، بالصواريخ والمدفعية الثقيلة القوات الاميركية في منطقة ابو غريب والتويثة القريبتين من مطار صدام الدولي في جنوب بغداد، وكذلك على طريق سلمنباك المؤدية الى المطار، مشيرا الى ان وحدات الحرس الجمهوري العراقي ما زالت تتقدم باتجاههم و"تلاحقهم في المنطقة المحيطة بالمطار".
واضاف ان المواجهات التي دارت خلال الليلة الماضية اسفرت عن "تدمير ست دبابات واعطاب عشرة ومقتل خمسين جنديا اميركيا، بالاضافة الى اسقاط طائرتي اباتشي في منطقة التأميم القريبة من تقاطع سلمنباك وبسماية في جنوب بغداد".
وقال ان القوات العراقية دمرت كذلك "ثلاث عربات نقل وخمس دبابات على الطرق السريعة المؤدية لبغداد وشفل"، مشيرا الى ان هذه الخسائر تم تكبيدها للقوات الاميركية بيد مليشيا "فدائيي صدام".
وتابع ان قوات جيش القدس غير النظامية دمرت "دبابتنين وشفل (مركبة استطلاعية) وثلاث عربات نقل مدرعة في جرف الصخر جنوب بغداد".
وذكر كذلك انه تم تدمير دبابتين في القرنة قرب البصرة في جنوب العراق.
وفي ما يتعلق بالوضع القائم في مطار صدام الدولي قال الصحاف ان القوات الاميركية تم اخراجها بالكامل من المطار، الا انها تقوم بين الحين والاخر بتقديم وحدات باتجاهه لاهداف "دعائية".
وقال "منذ ان بدانا في دحرهم خارج المطار..استمرينا في قصفهم بالصواريخ والمدفعية، وقد انسحبوا الى الى ابو غريب (القريبة من المطار) وخارجها، وعندما كنا نتوقف عن القصف كانوا يتقدمون الى المطار بوحدات في اوقات متفرقة بهدف الدعاية الاعلامية ليبينوا فقط انهم ما زالوا في منطقة المطار".
وتابع "كلما قمنا بمهاجمتهم كانوا يتراجعون وعندما نتوقف يقومون بتقديم بعض قواتهم وقواتنا تركت هذا المسار مفتوحا لهم لانه بهذا الشكل سيتم استنزافهم بشكل جيد".—(البوابة)