اعلن مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية الجمعة ان العراق اطلق صاروخ ارض-جو في المجال الجوي الكويتي في اتجاه طائرة عسكرية اميركية كانت تقوم بدورية.
وقال المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته "تلقينا معلومات يوم (الخميس) افادت ان العراق اطلق صاروخ ارض-جو في المجال الجوي الكويتي".
واضاف "ان الهدف كان على ما يبدو طائرة اميركية كانت تقوم بمهمة مراقبة في الجنوب".
وأكد المسؤولون أن طائرات تابعة للتحالف الأميركي البريطاني الذي يراقب المنطقة أغارت الثلاثاء على موقع عراقي لمدفعية مضادة للطائرات ردا على ما وصفوه بأعمال عراقية معادية ضد طائرات التحالف.—(البوابة)—(مصادر متعددة)