العقيد القذافي يغادر دمشق

تاريخ النشر: 10 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

دمشق – نبيل الملحم 

غادر العقيد معمر القذافي دمشق صباح اليوم متوجها إلى الرياض بعد زيارة دامت أربعة أيام في دمشق في إطار جولة عربية يقوم بها العقيد القذافي للدعوة لمشروعة المتمثل بما اصطلح عليه الفضاء الإفريقي 0 

هذا وكان العقيد القذافي خلال أقامته في دمشق قد التقى الرئيس السوري بشار الأسد مجموعة لقاءات أحدها مغلق ، فيما التقى المثقفين السوريين في مكتبة الأسد ليكشف عن تصوراته للجغرافية السياسية التي سيقوم عليها عالم مستقبلا، معتبرا أن العالم سيوزع إلى فضاءات جغرافية من بينها الفضاء الإفريقي داعيا دول المشرق العربي للانضمام لهذا الفضاء معتبرا أن معارك المستقبل ستكون فيه 0 

هذا وكان القذافي خلال لقائه بالمثقفين السوريين قد أعلن عدم رغبته المشاركة في أعمال القمة العربية المقرر عقدها في 21 من الشهر الجاري مبررا ذلك بأن هذه القمة لن تعلن قرارات بمقاطعة إسرائيل كما لن تعلن الحرب عليها –(البوابة)