حذرت الشرطة الفيدرالية الاميركية الـ"اف.بي.آي" امس الخميس من هجمات جديدة يخطط تنظيم القاعدة لشنها على شبكة المواصلات الداخلية في الولايات المتحدة وخاصة السكك الحديدية.
ونقلت وكالة الاسيوشيتد برس عن مسؤولين اميركين ان التحذير جاء بناء على معلومات تم الحصول عليها من سجناء ينتمون لشبكة القاعدة، تفيد بان القاعدة ربما تستهدف الجسور او عقد الاتصالات للشاحنات والسكك الحديد بقصد الحاق خسائر كبيرة بالولايات بشبكة المواصلات.
وجاء في التحذير الذي اصدرته الشرطة الفيدرالية " ان معلومات تم الحصول عليها من استجواب معتقلين ينتمون لشبكة القاعدة منتصف اكتوبر (تشرين الاول) الحالي تشير الى ان الشبكة وضعت في اعتبارها استهداف شبكة سكك حديد الولايات المتحدة بشكل خاص، وانها قد تستخدم للغرض ارهابيين غربيي الملامح".
واعرب مسؤولون امنيون عن اعتقادهم بان القاعدة تخطط لضرب الاهداف التي تعتقد انها ستلحق ضررا في المصالح الاميركية.
ولم يحدد البيان اي مكان او زمان لتلك الهجمات.
وقد تستهدف الاعتداءات ايضا جسورا تجتازها القطارات وانفاقا ويعمد الى اخراج قطارات عن مسارها او تفجير مقطورات تنقل مواد خطرة.
وذكر مكتب التحقيقات ان الاعتداء الاخير على ناقلة النفط الفرنسية ليمبورغ في اليمن يفيد بأن تنظيم القاعدة مستمر في ضرب المصالح الاقتصادية والنفطية والنووية في الغرب.
واوضحت الشرطة الفدرالية ان تنظيم القاعدة يستهدف ايضا الصناعات الجوية والبحرية.
وقد اتخذت تدابير لحماية شبكة السكك الحديد الاميركية وارسلت تعزيزات للشرطة الى قطاعات قد يهاجمها الارهابيون—(البوابة)—(مصادر متعددة)