الفلسطينيون في الاردن يدعون الى فتح الحدود مع اسرائيل امام المقاتلين

تاريخ النشر: 28 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

دعا متظاهرون في المخيمات الفلسطينية في الاردن الدول العربية المحاذية لاسرائيل الى السماح للمسلمين بشن عمليات ضد الدولة العبرية انطلاقا من اراضيها. 

وقالت مراسلة وكالة فرانس برس ان هذه الدعوات اطلقت خلال تظاهرة سلمية ضمت حوالى الفي شخص في مخيم البقعة، اكبر المخيمات العشرة للاجئين الفلسطينيين في المملكة. 

ونظمت التظاهرة في وقت كانت تجري فيه مراسم تشييع ابو علي مصطفى الامين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الذي اغتالته اسرائيل الاثنين في قصف صاروخي في رام الله. 

وقال احد وجهاء المخيم "نحن ندعو الدول العربية الى فتح حدودها مع اسرائيل للسماح للعرب والمسلمين بمحاربة الاعداء الصهاينة". 

وردد المتظاهرون هتافات معادية لاسرائيل وانتقدوا القادة العرب بسبب عدم تحركهم منذ اندلاع الانتفاضة قبل 11 شهرا. 

وحمل المتظاهرون اعلاما فلسطينية وعراقية. 

وفي عمان دعا اتحاد النقابات المهنية الى وقف العمل بشكل رمزي لمدة ساعة تتزامن مع مراسم تشييع ابو علي مصطفى. 

ودعا مجلس النقباء الذي يضم النقابات المهنية مصر والاردن الى "اسقاط معاهدات ما يسمى بالسلام المبرم مع الكيان الصهيوني والمطالبة بطرد السفير الصهيوني من الاراضي العربية".  

يشار الى ان مصر وقعت معاهدة سلام مع اسرائيل عام 1979 والاردن عام 1994. 

وفي بيان له طالب مجلس النقباء ب"قطع كافة اشكال العلاقات مع هذا الكيان السرطاني كما حمل الولايات المتحدة الاميركية المسؤولية الكاملة بتزويد الكيان الصهيوني بالمعدات العربية بضرب الشعب الفلسطيني وانحيازه الكامل ضد مصالح شعبنا وقضاياه العربية".—(ا ف ب)