قام مئات من الفنانين المصريين بالاعتصام والتظاهر أمام مقر نقابتهم في القاهرة معبرين عن رفضهم لقمة شرم الشيخ وداعين إلى التعجيل بعقد القمة العربية.
وقام الفنانون بإحراق العلمين الإسرائيلي والأميركي في وسط الشارع حيث عطلوا حركة المرور لدقائق ولكن رجال الأمن منعوهم من مواصلة مسيرتهم وطلبوا منهم العودة إلى مقر النقابة.
وذكرت وكالة "فرانس برس" أن الفنانين دعوا إلى إصدار بيان عن الاعتصام يتضمن النقاط التي تعتبر الأكثر أهمية وهي "رفض عقد مؤتمر قمة رباعي يحضره باراك، وقف وتجميد التطبيع وإغلاق المكاتب العربية في إسرائيل وطرد السفير الإسرائيلي وإغلاق السفارة الإسرائيلية بالقاهرة"، كما دعوا الزعماء إلى تقريب موعد عقد القمة العربية.
وشارك في الاعتصام عدد كبير من نجوم السينما والتلفزيون من بينهم يوسف شعبان وهدى سلطان ومحمد هنيدي واحمد السقا ونبيلة عبيد وجميل راتب وصلاح السعدني واحمد بدير واشرف زكي ومحسنة توفيق واثار الحكيم وسميرة عبد العزيز وليلى طاهر وخالد الصاوي بالاضافة إلى الفنان الفلسطيني غسان مطر والمطربة التونسية لطيفة والفنانة اللبنانية مادلين طبر.