القاعدة تهدد بضرب طوكيو اذا ارسلت قوات الى العراق

تاريخ النشر: 17 نوفمبر 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

هدد تنظيم القاعدة في بيان لمجلة "المجلة" بتوجيه "ضربات ماحقة في عمق العاصمة اليابانية طوكيو" في حال ارسلت الحكومة اليابانية قوات الى العراق. 

وذكرت "المجلة" في عددها الذي سيصدر الجمعة المقبل ان مكتبها في دبي تلقى رسالة بالبريد الالكتروني، تحمل توقيع ابو محمد الابلج الذي قدم نفسه بانه مسؤول في تنظيم القاعدة. 

ونقلت عن الابلج قوله في الرسالة (البيان) انه "اذا ما ارادوا (اليابانيون) زوالا لعظمتهم الاقتصادية والمحق والسحق تحت اقدام جند الله فلياتوا الى العراق فضرباتنا ستصل الى عمق طوكيو (...) واذا ارادوا فليجربوا حظهم معنا". 

وكان وزير الدفاع الياباني شيغيرو ايشيبا اعلن السبت ان اليابان عازمة على المشاركة في اعادة اعمار العراق وانها سترسل قوات الى هذا البلد "في اقرب فرصة ممكنة" ولكنه لم يحدد موعدا لذلك. 

واوضح ايشيبا خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الاميركي دونالد رامسفلد "اننا ندرس بتأن الوضع (في العراق) وامل ان تتمكن بلادنا من تولي مسؤولياتها بسرعة عبر استخدام قدرات قوات الدفاع الذاتي (الجيش الياباني). 

واضاف "نرغب في ان نتولى المسؤولية في اقرب فرصة ممكنة" مشددا على ان اليابان تريد "اتخاذ قرار حذر ومناسب". 

وكان تنظيم القاعدة انتقد في بيان اخر لصحيفة "القدس العربي" الدول المشاركة في التحالف الاميركي البريطاني في العراق التي وصفها بانها "اذناب اميركا، وخصوصا بريطانيا واستراليا وايطاليا واليابان". 

وحض البيان الذي يحمل تاريخ 15 تشرين الثاني/نوفمبر، وتوقيع "كتائب ابو حفص المصري- القاعدة" عددا من "سرايا" التنظيم "التوجه الى العراق لنصرة السرايا المرابطة في ارض الرافدين".—(البوابة)—(مصادر متعددة)