القاهرة‏:‏ استخدام النظام الآلي في صرف معاش الضمان الاجتماعي

تاريخ النشر: 12 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قررت وزارة التأمين والشؤون الاجتماعية المصرية بدء صرف المعاشات الدورية لمستحقي معاش الضمان الاجتماعي على مستوى القاهرة آليا اعتبارا من أول أغسطس/آب المقبل. 

وقالت أمينة الجندي وزيرة التأمينات والشؤون الاجتماعية إن أكثر من ‏65‏ ألف مواطن سيستفيدون من النظام الجديد، مشيرة إلى أن تطبيق هذا النظام على مستوى القاهرة إنما هو تمهيد لتعميمه على باقي المحافظات المصرية. 

وأوضحت الوزيرة أن الهدف من هذا النظام السرعة في حصول المستفيدين على معاشاتهم ومنع الازدواج في صرف المعاش الضماني والمعاشات التأمينية باستخدام الرقم التأميني والتعرف على الحالات التي يمكنها الاستفادة من نظم الرعاية الاجتماعية الأخرى.‏ 

وقالت صحيفة "الأهرام" المصرية إن الوزيرة أعلنت خلال ترأسها أمس لاجتماع اللجنة العليا للمعلومات لمناقشة ما تم تنفيذه من خطة توحيد نظم وقواعد المعلومات في جميع أجهزة الوزارة إنه تم تجهيز عشرة مواقع لصرف المعاشات من خلال ماكينات الصرف الآلي A.T.M‏ على مستوى القاهرة – (البوابة)