شهد الحفل الكبير الذي أحياه الفنان هاني شاكر بدار الأوبرا المصرية لمصلحة دعم المجمع العربي للموسيقى التابع لجامعة الدول العربية مساء أمس الأول حضورا جماهيريا واسعا أعاد إلى الاغنية الوطنية بريقها.
وذكرت صحيفة "الجمهورية" المصرية أن الحضور وقفوا في مستهل الحفل دقيقة حداد على أرواح شهداء انتفاضة الأقصى.
وقدم الفنان هاني شاكر العديد من الأغاني والأناشيد الوطنية تضمنت أغنية للقدس تم تأليف كلماتها ووضع موسيقاها عقب اندلاع انتفاضة الأقصى بعنوان "فلسطين"، كما قدم نشيد الأحضان للفنان الراحل عبد الحليم حافظ.. وقد لاقت هذه الأغاني الوطنية تجاوبا كبيرا من قبل الحاضرين الذين تأثروا بالكلمات وبالأداء الحماسي للفنان هاني شاكر الذي أشعل المشاعر الوطنية والقومية لجمهور الحاضرين الذين بادلوه حماسا بحماس.
وألقى علي عبد الكريم الأمين العام المساعد للجامعة العربية قصيدة عن انتفاضة الأقصى والصور البشعة لجنود الاحتلال الإسرائيلي الذي أطلقوا الرصاص القاتل على الشهيد الطفل محمد الدرة وهو في حضن أبيه.
كما ألقى الشاعر محمود التهامي قصيدة مطولة عن القدس وما تمثله من قيمة ورمز للشعوب العربية والإسلامية وللشعب الفلسطيني الذي لن يتهاون في الدفاع عنها.
وقد أقيم الحفل برعاية عصمت عبد المجيد الأمين العام لجامعة الدول العربية الذي قدم درع الجامعة للفنان هاني شاكر_(البوابة)