القذافي ابلغ لبنان عدم مشاركته في القمة العربية

تاريخ النشر: 10 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أفاد مصدر حكومي أن الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي ابلغ اليوم الثلاثاء الرئيس اللبناني اميل لحود انه لن يشارك في القمة العربية التي دعت إليها مصر في 21 و22 تشرين الأول/أكتوبر. 

وأوضح المصدر أن القذافي وجه رسالة إلى الرئيس لحود "برر فيها رفضه حضور القمة (...) بالاستعداد غير الكافي" واقترح أن يعقد مكانها اجتماع لوزراء الخارجية العرب. ونقل الرسالة إلى الرئيس لحود سفير ليبيا في بيروت محمود ماريا. 

وأعرب عدد كبير من القادة العرب وبينهم الرئيس اللبناني عن استعدادهم للمشاركة في هذه القمة المخصصة لبحث الوضع في الأراضي الفلسطينية والتي دعي إليها العراق للمرة الأولى منذ اجتياحه الكويت في آب/أغسطس 1990—(أ.ف.ب)