القذافي يلتقي مع البشير في الخرطوم ووفد ليبي يبحث مبادرة السلام مع الاطراف المتنازعة

تاريخ النشر: 14 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

تعقد في الخرطوم اليوم قمة بين الرئيس السوداني عمر حسن البشير والرئيس الليبي معمر القذافي الذي يصل إلى البلاد في زيارة لم يعلن عنها وتستمر 24 ساعة  

ويبحث القذافي مع الرئيس البشير تفعيل المبادرة المشتركة والإجراءات النهائية بشان خطوات الحل السياسي الشامل توطئة للشروع في وضع ما جاء في ورقة المبادرة المصرية الليبية المشتركة موضع التنفيذ، كما سيتطرق الاجتماع لموضوع الاتحاد الأفريقي. 

ومن ناحية أخرى قالت مصادر اعلامية سودانية ان وفد ليبي برئاسة أمين الشؤون الخارجية سليمان الشحومي سيصل إلى الخرطوم الجمعة القادم للوقوف على وجهة النظر الحكومية قبل سفره للقاهرة بقصد التوفيق بينها وبين الأطراف الأخرى للشروع في إجراءات عقد الملتقى التمهيدي بين الحكومة والمعارضة—(البوابة)—(مصادر متعددة)