القوات الإسرائيلية تتوغل في غزة

تاريخ النشر: 08 فبراير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

توغلت القوات الإسرائيلية الليلة الماضية، جنوبي قطاع غزة واغلقت الطريق الساحلي الواصل بين مدينة غزة وجنوبها. وفي تطور اخر استهد فلسطيني متأثرا بجروح كان اصيب بها في وقت سابق.  

قالت مصادر امنية فلسطينية أن عدة اليات عسكرية ودبابات انطلقت من مستوطنة (نتساريم) جنوبي غزة حيث توغلت مسافة 500 متر في منطقة الشيخ عجلين جنوب المدينة وشرعت في ‏عمليات تفتيش للسيارات الفلسطينية التي تسير هناك في الاتجاهين.‏ ‏ 

وأكد متحدث باسم الامن العام الفلسطيني أن الجنود الاسرائيليين اعتدوا بالضرب على بعض المسافرين ودققوا في هوياتهم كما حطموا نوافذ عدد من السيارات المارة.‏ ‏  

ووفقا للمتحدث فان قوة عسكرية أخرى مكونة من عدة دبابات وثلاث ناقلات جنود وجرافة توغلت مئات الأمتار للمرة الثانية في أراضي السلطة الفلسطينية القريبة من مستوطنة (كفار داروم) اليهودية في دير البلح وسط قطاع غزة.‏ ‏  

وأكد أن القوات الاسرائيلية جرفت أراض زراعية ودمرت عدة دفيئات مزروعة بالخضراوات قبل ان تنسحب الى داخل المستوطنة.‏ ‏  

وفي مدينة خانيونس جنوب القطاع قصف الجيش الاسرائيلي في ساعة متأخرة من الليلة ‏ ‏الماضية وبشكل عنيف بقذائف الدبابات والرشاشات الثقيلة منازل المواطنين في المخيم الغربي بالمدينة.‏ ‏  

واكدت مصادر امنية فلسطينية ان القصف أسفر عن أضرار بالعديد من منازل المواطنين وأثار حالة من الهلع والخوف بين المواطنين.‏ ‏ 

واشارت المصادر أن القصف انطلق من دبابات اسرائيلية في حاجز التفاح وفي محيط مستوطنة (نفيه دكاليم) الواقعين غرب المدينة الا أنها لم تشر الى وقوع اصابات أو خسائر في الارواح. ‏‏ 

وفي تطور اخر، ذكرت مصادر طبية فلسطينية في مستشفى الشفاء بغزة ان شابا استشهد الليلة الماضية متأثرا بجراحه التي أصيب بها الشهر الماضي عندما كانت القوات الاسرائيلية اقتحمت مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة. ‏ ‏  

واعلن الدكتور معاوية حسنين مدير قسم الاستقبال والطوارىء في المستشفى ان ‏الشاب ماجد الصليبي (35 عاما) استشهد الليلة الماضية متأثرا بالجراح الخطيرة ‏التي كان قد أصيب بها قبل نحو شهر في مخيم خان يونس الغربي عندما أطلق عليه ‏الجنود النار من مستوطنة " نفيه دكاليم" القريبة .‏ ‏  

وذكرت مصادر في مدينة خان يونس أن الشهيد الصليبي كان يعمل موظفا في وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الانروا) أصيب بعيار ناري في الرأس في السابع من الشهر الماضي وقد تم نقله الى مستشفى الشفاء في غزة نظرا لخطورة حالته—(البوابة)—(مصادر متعددة)