اعلن متحدث باسم القيادة الوسطى للقوات الاميركية ان ما بين الفين الى ثلاثة الاف مقاتل عراقي لقوا مصرعهم خلال المعارك التي دارت بينهم والقوات الاميركية في جنوب غرب بغداد.
وكان الجنرال جين رينوارت اعلن في وقت سابق ان عمليات التوغل التي قامت بها القوات الاميركية في العاصمة العراقية كانت مصممة بهدف توجيه رسالة الى القيادة والشعب العراقيين مفادها ان قوات التحالف البريطاني الاميركي تستطيع الدخول الى المدينة كيفما شاءت.
وقال المتحدث جيم ويلكنسون "اعرف الرقم الذي تم ابلاغه الى الجنرال تومي فرانكس (قائد القيادة المركزية الوسطى)، وهو بين الفين الى ثلاثة الاف".
واضاف انه في الوقت الذي كان فيه بعض العراقيين يرحبون بالقوات الاميركية، الا ان اخرين كانوا يقاتلونها، وهؤلاء خليط من قوات الحرس الجمهوري وقوات غير نظامية.
وتابع "لا اريد تضخيم الصورة بالنسبة للقتال العنيف. في اغلب الوقت لم يكن هناك قتال. كان القتال يجري لمدد زمنية محدودة".
وكان المسؤولون الاميركيون اكدوا ان الخسائر في صفوفهم متدنية.
وبحسب هؤلاء المسؤولين، فقد خاضت فرقة المشاة الثالثة الاميركية معركتين رئيسيتين احداها في المنطقة التي تتخطى جامعة بغداد عند المشارف الجنوبية للمدينة، والثانية عند ضفاف نهر دجلة، وعادت بعد ذلك الى الجهة الغربية من مشارف بغداد باتجاه المطار.—(البوابة)