القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية تدين الاعتداء على المواقع السياحية في غزة

تاريخ النشر: 14 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

رام الله – عزت الراميني  

أصدرت القوى الوطنية والإسلامية بيانا أدانت فيه التجاوزات التي حدثت في غزة مساء أمس، حين أقدمت مجموعة من المتظاهرين على مهاجمة وإحراق مواقع سياحية تقدم المشروبات الكحولية.  

وكانت القوى الوطنية والإسلامية قد عقدت اجتماعا طارئا في غزة مساء أمس لبحث هذه التجاوزات التي قال البيان أنها "استهدفت الوحدة الوطنية للشعب الفلسطيني المناضل في الوقت الذي تتصاعد المؤامرات الأميركية والإسرائيلية والمبادرات المشبوهة". 

وحددت القوى الوطنية والإسلامية في بيانها المطالب التالية: 

أولا : تدعو القوى الوطنية والإسلامية الدول العربية لعقد القمة العربية فوراً ورفض المبادرات الأميركية التي تستهدف تحقيق أهداف العدوان الإسرائيلي وإجهاض الانتفاضة وفرض الاستسلام عن الشعب الفلسطيني وقيادته وندعو الدول العربية المعنية إلى إحباط هذه المناورات. 

ثانياً : إن القوى الوطنية والإسلامية تدين بشدة الاعتداءات التي قامت بها مجموعة المارقين على وحدة شعبنا ضد بعض الممتلكات الخاصة للمواطنين في مدينة غزة وتعتبر ذلك محاولة لحرف نضال شعبنا ضد الاحتلال وشق وحدته في كفاحه من أجل حقوقه الوطنية باتجاهات طائفية مشبوهة تتنافي مع الأعراف والتقاليد والاحترام المتبادل بين أبناء شعبنا وتراثه الراسخ الذي سجل باعتزاز كبير روح التآخي والوحدة والنضال بين مسلميه ومسيحييه على مر الأجيال. 

وإن حماية الممتلكات الخاصة والعامة هي جزء من حماية المشروع الوطني ويجب الضرب بيد من حديد على يد كل من تسول له نفسه المس بهذه الممتلكات. 

ثالثا: إن القوى الوطنية والإسلامية تطالب بتمويل هذه المجموعة إلى القضاء ومحاكمتهم ومحاسبتهم دون رحمه. 

ووقع على البيان ممثلو الفصائل الفلسطينية التالية: 

حركة فتح – الجبهة الشعبية – حركة حماس- الجبهة الديمقراطية – حزب الشعب – الاتحاد الديمقراطي /فدا- جبهة النضال الشعبي – جبهة التحرير الفلسطينية – جبهة التحرير العربية- الجبهة العربية الفلسطينية – الجبهة الشعبية/القيادة العامة – حركة الجهاد الإسلامي.—(البوابة)