الكويتيون المعتقلون اثر الهجوم على عناصر المارينز يعترفون بانهم بايعوا بن لادن

تاريخ النشر: 28 أكتوبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعترف كويتيون معتقلون على خلفية الهجوم الذي استهدف عناصر مشاة البحرية الاميركية "المارينز" في الكويت، بانهم بايعوا زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن، وفقا لما ذكرته صحيفة كويتية اليوم الاثنين. 

وقالت صحيفة القبس ان احد المشتبه بهم معتقل بتعليمات من النائب العام، اكد انه التقى بابن لادن والمتحدث باسم القاعدة سليمان ابو غيث في معسكر الفاروق في افغانستان وانه بايع بن لادن باعتباره امير المعسكر. 

ولم تذكر اي تفاصيل حول تاريخ اللقاء. 

وكان تم تجريد ابو غيث من جنسيته الكويتية السنة الماضية لعلاقته المفترضة باعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة. 

وفي الثامن من تشرين الاول/اكتوبر قتل احد عناصر المارينز واصيب اخر بجروح عندما فتح مسلحون كويتيون النار خلال مناورات في جزيرة فيلكا الكويتية. 

وقد قتل المهاجمان وهما انس احمد ابراهيم الكندري (21 سنة) وجاسم حمد مبارك الهاجري (26 سنة) على ايدي الجنود الاميركيين. 

واشار متهم اخر الى ان المجموعة قامت برصد بعض المواقع الاخرى في الكويت بهدف مهاجمتها مشيرا خصوصا الى مدرستين في منطقة سلوى جنوب العاصمة الكويتية، وفق ما اوردت "القبس". 

واوضحت الصحيفة ذاتها ان متهما ثالثا اعترف بانه التقى بابي غيث في كراتشي بباكستان ثم ببن لادن في افغانستان قبل اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر. واشار الى انه كلف من قبل زعيم المجموعة انس الكندري برصد بعض الاهداف بهدف مهاجمتها.  

واقر متهم رابع بانه بلغ بمخطط لتفجير برجين سكنيين توأمين في منطقة الفطناس جنوب العاصمة الكويتية. لكنه اكد انه "لم يطلع على كيفية تنفيذ الخطة: هل بخطف طائرة وتوجيهها لترتطم بالبرجين او نسفهما مثل تفجير نيروبي". 

وكان تم اعتقال شاب كويتي في 17 تشرين الاول/اكتوبر وبحوزته 10 زجاجات حارقة قرب هذين البرجين حيث يسكن الكثير من الغربيين. 

وقال مسؤول في وزارة الداخلية الكويتية ان الشاب اعترف بتلقيه تعليمات عبر الانترنت قادمة من باكستان، بوضع هذه الزجاجات في البرجين. 

واكدت الوزارة اثر ذلك عملية الاعتقال غير انها نفت ان يكون الشاب يحمل متفجرات لاستخدامها في اعتداء على البرجين.—(البوابة)—(مصادر متعددة)