اعتبرت الكويت الناطق الرسمي باسم تنظيم "القاعدة" الكويتي سليمان ابو غيث الذي ظهر في شريط الفيديو مع اسامة بن لادن وايمن الظواهري اعتبرته مجرما وخائنا لبلاده.
قال رئيس مجلس الوزراء بالنيابة وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الأحمد أمس ردا على سؤال حول ابو غيث "أعتقد أن وزير الداخلية في يوم من الأيام قال ان هذا الشخص مطلوب للعدالة"، وردا على سؤال اخر حول هل يحرج ظهوره الى جانب بن لادن الكويت؟ قال "لا يحرجنا لانه لا يمثل الشعب الكويتي"، وأضاف "نحن نعتبر أن ما قام به ليس خيانة فقط بل هو اجرام في حق بلده".
يشار الى ان سليمان ابو غيث كان يعمل امام مسجد واستاذا للشريعة الاسلامية.
وبحسب صحيفة "الشرق الاوسط" فقد وصف مقربون من "الافغان العرب" الكويتي سليمان ابو غيث (39 عاما)، بانه احد ثلاثة من المقربين من فكر زعيم «القاعدة»، ومن اشد المؤمنين بمبدأ «التكفير». وقد ظهر ابو غيث الذي تحدث للمرة الاولى باسم منظمة «القاعدة» الى جانب اسامة بن لادن في شريط الفيديو الذي بثته قناة "الجزيرة" اول من امس. وقال افغان عرب على معرفة قديمة بأبو غيث انه مولود في الكويت في 1965 ومتزوج واب لستة اولاد هم صبي وخمس بنات. وحتى يونيو (حزيران) الماضي، كان ابو غيث يدرس الشريعة في احدى مدارس الكويت الدينية قبل ان تعينه وزارة الاوقاف اماما لمسجد، حسبما اضافت المصادر نفسها. وكان كثير التنقل في الخارج لكنه لم يثر اي شبهة حول انتمائه الى تنظيم «القاعدة».
ومن ناحية اخرى، اعتبر وزير الخارجية الكويتي ما ادلى به اسامة بن لادن من تصريحات في نفس الشريط دليلا على تورطه في الهجمات الارهابية على واشنطن ونيويورك وقال الوزير الكويتي ردا على سؤال حول ما اذا كانت الكويت تسلمت ادلة "قبل أن أسمعها من الولايات المتحدة فقد استمعتم لها أنتم أيضاً عندما قال بن لادن أن كوكبة من المسلمين قامت بهذا العمل برأ حتى الصهيونية من الموضوع وما سمعناه من بن لادن أمس كان كافياً"—(البوابة)—(مصادر متعددة)