ابلغت السلطات الكويتية الى قوة الامم المتحدة في الكويت الخميس ان السائق الذي اجتاز الاثنين الحدود مع العراق مختل عقليا.
واعلن الناطق باسم بعثة المراقبة للامم المتحدة بين العراق والكويت دلجيت باغا ان "الكويتيين ابلغونا الليلة الماضية (الاربعاء) بان الرجل يدعى حمد العنيزي".
وقال في تصريحات لوكالة الانباء الفرنسية ان البلاغ الكويتي يوضح ان هذا الشخص البالغ من العمر 35 عاما يعاني من مرض عقلي منذ 20 سنة.
ونقل باغا عن الوثيقة الكويتية انه "يعالج في مستشفى في الكويت واخضع في ذلك اليوم لعلاج مكثف جعله متهورا".
وكان مصدر في الامم المتحدة افاد ان سائق سيارة اجتاز الاثنين بسرعة كبيرة الحواجز الحدودية الثلاثة عند معبر الحدود الكويتي في اتجاه العراق.
وتعد القوة الدولية نحو 1300 مراقب منتشرين في المنطقة المنزوعة السلاح بين العراق والكويت التي اقيمت منذ انتهاء حرب الخليج في 1991.—(البوابة)—(مصادر متعددة)