دعا مساعد الأمين العام للاتحاد العربي للعاملين في الزراعة والصناعات الغذائية والصيد خالد فرحان العنزى إلى التوسع في مشاريع استزراع الأسماك والربيان في الكويت.
ونقلت وكالة "كونا" الكويتية عن العنزى قوله انه آن الآوان لكي تبدأ الجهات الرسمية والعلمية في تبنى مشاريع استزراع الأسماك لعلاقتها بتوفير جانب من الأمن الغذائي إضافة إلى المردود الاقتصادي . وأكد العنزى أن هناك العديد من الأفاق المستقبلية لتحسين واقع استزراع الأسماك من اجل النهوض بهذا المجال غير المستغل.
وبين مساعد الأمين العام ان هناك فجوة في موضوع استزراع الأسماك في الكويت بالرغم من توفر متطلبات هذا النوع من المشاريع الغذائية وأهمها موقع الكويت الجغرافي المقابل لمياه الخليج العربي والبئية المناخية لمشاريع استزراع الأسماك.
ونقلت الوكالة عن العنزي اعتقاده بأن التوسع في مثل هذا النوع من المشاريع سيضمن توفر أنواع من الأسماك والربيان التي يكاد السوق الكويتي يفقدها في مواسم كثيره من العام.
وكشف العنزى ان عمليات الصيد في الكويت لا تستطيع توفير حاجة السوق المحلى بل ان الملاحظ ان هناك توسعا واضحا في استيراد أنواع من الأسماك لها سوق رائجة من أسواق دول مجاورة أو دول أخرى ابعد منها عن طريق النقل الجوى مع توفر شروط صحية معينة – (البوابة)