الكويت بدون نفط بعد 62 عاما

تاريخ النشر: 19 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

حذرت دراسة كويتية من مخاطر نضوب النفط بعد 62 عاما ومن الزيادة السكانية العشوائية التي تشكل خطرا على المدى البعيد خاصة وأن مخزون الكويت سيقل مقابل زيادة سكانية يتوقع أن تصل إلى 15 مليونا بعد 99 عاما0 

وطالبت الدراسة التي أعدها مركز البحوث والدراسات الكويتية بضرورة حتمية ضبط النمو السكاني وضبط العمالة الوافدة وتطوير مصادر الطاقة البديلة خصوصا الشمسية0 

وقالت جريدة "السياسة" الكويتية إن الدراسة طالبت بتشجيع الإسكان متعدد الطوابق وترشيد السلوكيات الاستهلاكية ودعم صندوق رصيد الأجيال. 

وتوقعت الدراسة أن ينضب احتياطي النفط الأميركي والكندي والبريطاني خلال عام 2005، في حين أكدت أنه لن يبقى على الخريطة النفطية مع الربع الثاني من القرن الحالي سوى السعودية والعراق والإمارات والكويت وإيران خاصة وأن مخزون دول الكومنولث المستقلة والصين وإندونيسيا وقطر وعمان والنرويج وغيرها من الدول سينضب نفطها عام 2025 – (البوابة)