الكويت تدرس إقامة محطتي كهرباء بتكلفة 3.2 مليار دولار

تاريخ النشر: 07 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

نقلت مصادر صحفية تصريحات وزير الكهرباء والماء الكويتي عادل الصبيح المتعلق بنية الحكومة الكويتية في مناقشة إنشاء محطتين لتوليد الكهرباء بتكلفة 700 مليون دينار (3.2 مليار دولار) يوم الأحد المقبل.  

ونقلت صحيفة القبس إشارة الوزير إلى أن "واحدة بخارية وأخرى غازية تعملان وفق نظام حديث ومتطور سيخفف العبء عن المحطات الحالية".  

وقال الصبيح إن المشروعين إما سيتم إسنادهما إلى القطاع الخاص أو تنفذهما الوزارة مباشرة بعد موافقة الحكومة عليهما. 

وقالت جريدة "البيان" الإماراتية بأن الكويت تدرس تطبيق برنامج بناء وتشغيل ونقل ملكية في قطاع الطاقة وبحثت بالفعل تفاصيل المحطتين المقترحتين مع عدة شركات دولية كبرى – (البوابة)