قرر المجلس الأعلى للبترول في الكويت زيادة الطاقة الإنتاجية للاستكشافات البترولية الخارجية التي تقوم بها الشركة الكويتية التابعة (كوفبيك) من 30 ألف برميل يومياً إلى 200 ألف.
وقالت جريدة "البيان" الإماراتية إن المجلس أعلن بعد اجتماعه الذي عقد أمس الأول عن دراسة جار إعدادها للبدء بتخصيص محطات الوقود التي تملكها شركات البترول الكويتية الوطنية (التابعة) وعددها مائة.
وأوضح وزير النفط عادل الصبيح بعد الاجتماع أن المجلس قرر الموافقة على رفع الحصة الإنتاجية لشركة (كوفبيك) التي تتولى الاستكشافات البترولية الخارجية إلى 100 ألف برميل مكافئ كحد أدنى في عام 2010 وزيادة طاقتها الإنتاجية إلى 200 ألف برميل يوميا،ً مشيراً إلى أن أرباح هذه الشركة تتنامى بشكل مستمر – (البوابة)
