الكويت: سجن 5 رجال شرطة لرفضهم القبض على شخص مصاب بالإيدز

تاريخ النشر: 11 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

ذكرت صحيفة "القبس" الكويتية اليوم الاثنين ان السلطات الكويتية أمرت بحبس خمسة من رجال الشرطة لرفضهم إلقاء القبض على شخص مصاب بمرض الإيدز. 

وقالت الصحيفة ان رجال الشرطة الذين خشوا العدوى بالمرض طلبوا مساعدة سيارة إسعاف وفريق طبي لم يحضرا على الفور. 

واضافت ان المريض وهو كويتي نجح في الفرار ولم يتم إلقاء القبض عليه حتى الآن. 

يذكر ان القانون الكويتي يلزم الكويتيين الذين تثبت إصابتهم بالإيدز وخصوصا في مراحل متقدمة، بالبقاء في مستشفى الأمراض المعدية للعلاج. 

وقد توفي اكثر من عشرين كويتيا بالإيدز بينما أثبتت التحاليل إصابة سبعين آخرين بالفيروس منذ 1984. لكن عدد المصابين قد يكون اكبر من ذلك لأن الفحوصات المرتبطة بالإيدز ليست إلزامية للكويتيين. 

وفي المقابل، يتوجب على العاملين الأجانب الذين يصلون إلى الكويت أو أي دولة خليجية عربية أخرى الخضوع لسلسلة من الفحوص الطبية قبل ان يحصلوا على تصريح بالإقامة. 

وكانت الكويت ابعدت 552 أجنبيا مصابين بأمراض معدية خطيرة في الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري، بينهم 21 شخصا يحملون فيروس الإيدز و208 أشخاص مصابين بالتهاب الكبد في مراحل متقدمة من المرض.—(ا.ف.ب)