قضت محكمة الجنايات الكويتية ب 15 سنة مع الشغل والنفاذ على الشرطي خالد الشمري الذي اطلق النار على اميركيين فاصاب اثنين منهم بجروح.
وجاء حكم محكمة الجنايات عقب سلسلة من الجلسات التي عقدتها لنظر القضية وبدأت في الخامس من شهر شباط/ فبراير الماضي واستمعت خلالها الى افادات النيابة العامة والشهود والاطباء الذين قاموا بعلاج الشمري والذين ذكروا أنه يعاني بشكل حاد مرضا يسمى "الهوس الوجداني" مما يجعله غير مدرك للتصرفات التي يقوم بها
وصاح المتهم بعد ادانته امام المحكمة "الحكم ظالم يا حضرة القاضي". من جهته قال محاميه نواف المطيري في ختام جلسة النطق بالحكم انه "حكم سريع جدا". وهو اول حكم يصدر بحق متهمين بالهجمات على جنود او مدنيين اميركيين في الكويت خلال الاشهر الاخيرة—(البوابة)—(مصادر متعددة)
--