اعلنت وزارة الدفاع الالمانية اليوم الاحد ان المانيا ستعزز وحدتها المتمركزة في افغانستان في اطار القوة الدولية للمساعدة على احلال الامن في افغاسنتان (ايساف) بارسال الف رجل اضافي الى هناك عندما تتولى قيادة هذه القوة بالمشاركة مع هولندا في اذار/مارس 2003 على ابعد تقدير.
وتشارك المانيا حاليا بحوالي 1280 جنديا في ايساف. وسيكون على المانيا وهولندا ان تقررا معا عدد الجنود الاضافيين الذين سيتم ارسالهم الى هناك.
وقالت الوزارة ان دولا اخرى قد تنضم الى القيادة.
ورفضت الوزارة تاكيد مقال نشرته صحيفة "در شبيغل" في عددها ليوم الاثنين ومفاده ان الجيش الالماني يعتزم حتى رفع عدد وحدته في افغانستان الى 2400 رجل.
وتضم ايساف ما مجموعه 4400 جندي من عشرين دولة.
وتقوم تركيا بتولي قيادة القوة الدولية حتى كانون الاول/ديسمبر. وسيتم تجديد تفويضها لضمان الاستمرارية خلال الفترة الانتقالية.
وتريد هولندا والمانيا ان يضمنا ولاية من ستة اشهر محددة في كابول. وينبغي على البوندستاغ (مجلس النواب الالماني) ايضا اعطاء موافقته على هذه المهمة.