المتظاهرون السوريون يهاجمون السفارة الأميركية بالحجارة والأحذية

تاريخ النشر: 04 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

دمشق - البوابة 

 

تدخلت الشرطة السورية قبل قليل لتفريق متظاهرين هاجموا السفارة الأميركية في دمشق وقاموا بإلقاء الحجارة والأحذية على السفارة مما أدى تكسير نوافذها ومصابيحها. 

وأفاد مراسل "البوابة" في دمشق أن المواجهات التي حصلت بين الشرطة والمتظاهرين أدت إلى وقوع 4 جرحى، وأضاف أن عربات الإطفاء وصلت إلى الموقع لتفريق المتظاهرين بخراطيم المياه في ما يبدو. 

وقال إن المتظاهرين ومعظمهم من طلاب جامعة دمشق خرجوا اليوم من الحرم الجامعي في مظاهرة احتجاج على الممارسات الإسرائيلية الوحشية بحق المواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة والمدن العربية في إسرائيل والصمت العالمي عليها وتوجهوا إلى موقع السفارة الأميركية حيث قاموا بحصارها. 

وأحرق المتظاهرون الأعلام الإسرائيلية ورددوا عبارات مناوئة لإسرائيل، كما رفعوا شعارات كتب عليها "القدس لنا" 

وقال مراسلنا أن الشرطة السورية لم تكن لديها الرغبة في التدخل لفض المظاهرة إلا أن قيام المتظاهرين بالهجوم على السفارة دفعها لذلك.