المجلس المركزي الفلسطيني يجتمع مطلع أيلول المقبل لبحث إعلان الدولة

تاريخ النشر: 14 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلن رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون اليوم الاثنين ان المجلس المركزي الفلسطيني سيجتمع في الثامن أو التاسع من شهر أيلول المقبل لبحث مسألة تجسيد إعلان الدولة الفلسطينية. 

وقال الزعنون لإذاعة صوت فلسطين ان "اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئاسة المجلس الوطني قررا خلال اجتماع عقد أمس الأحد ان يعقد المجلس المركزي في الثامن أو التاسع من الشهر القادم لبحث مسألة تجسيد إعلان الدولة المستقلة". 

وأكد الزعنون أيضا ان الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات سيتوجه إلى نيويورك للمشاركة في الجمعية العامة للأمم المتحدة في السادس والسابع من أيلول. 

وكان بيان رسمي فلسطيني نشر السبت أعلن ان المجلس المركزي سيجتمع قبل نهاية شهر اب الجاري. 

وقد قرر المجلس المركزي الفلسطيني وهو هيئة وسيطة بين اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير والمجلس الوطني في الثالث من تموز إعلان الدولة المستقلة في 13 أيلول مع أو بدون التوصل إلى اتفاق مع إسرائيل. 

كما أعلن الرئيس عرفات عزمه على إعلان الدولة في 13 أيلول الموعد المفترض لإنهاء مفاوضات الحل النهائي للأراضي الفلسطيني. 

وتعارض إسرائيل والولايات المتحدة إعلانا من جانب واحد، وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي أيهود باراك قد حذر من ان إسرائيل "ستتخذ أيضا تدابير أحادية الجانب" في حال قيام عرفات بإعلان الدولة، في تلميح إلى إمكانية ضم قطاعات من الضفة الغربية حيث يقيم مئتا الف مستوطن يهودي.—(ا.ف.ب)