المعارضة العراقية: صدام شكل ''تنظيم ارهابي'' للقيام بعمليات تخريبية في الكويت والسعودية

تاريخ النشر: 14 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

كشفت اذاعة صوت الشعب العراقي التي يشرف عليها مجموعة من المعارضين العراقيين ان الرئيس صدام حسين أمر بتشكيل تنظيم وصفته بالارهابي اطلق عليه اسم "أحرار الكويت". 

وقالت الاذاعة في نشرتها الاخبارية الرئيسية امس ان التنظيم الجديد عبارة عن منظمة تعمل تحت اشراف جهاز المخابرات العراقية ويهدف الى القيام بأعمال تخريبية في الأراضي الكويتية. 

واشارت الإذاعة إلى ان منتسبي هذا التنظيم دربوا في أجهزة الأمن والاستخبارات العراقية، وخضعوا لتدريبات عملية مكثفة، ومحاضرات نظرية لاتقان المهمات الموكلة اليهم. 

لكن الإذاعة المعارضة لم تحدد طبيعة المهام او العمليات الموكلة لهذا التنظيم. 

من جهتها قالت صحيفة "الرأي العام" الكويتية في سياق ذات الموضوع ان "هذا التنظيم مكمل لأعمال تنظيم آخر بدأ أعماله في الفترة الماضية من خلال أعمال تخريبية في الكويت والرياض، والتي كان من ضمنها ادخال أسلحة ومخدرات الى الأراضي السعودية أعلن عن اكتشافها أخيرا. 

وشددت المصادر على ان "التنظيم الارهابي يعمل تحت اشراف مباشر من الرئيس العراقي صدام حسين، ويحظى بعناية خاصة منه، مضيفة ان الكوادر المنتمية اليه تحظى بكرم وتقدير لحضها على القيام بالمسؤوليات الموكلة اليها على أكمل وجه. 

ولفتت المصادر الى ان أفراد التنظيم سيتخذون مقرا قريبا من الحدود الكويتية لتسهل عملية تنقلاتهم فور صدور الأوامر اليهم، في وقت لم تستبعد ان يكون من ضمنهم عراقيون أبعدوا من الكويت لإدانتهم في جرائم ارتكبوها خلال الغزو العراقي—(البوابة)—(مصادر متعددة)