نظم جماعات حقوق الانسان في المغرب مسيرة شارك فيها نحو 300 شخص يحملون صور سجناء سياسيين "اختفوا" خلال العقود الاربعة الماضية مسيرة في وسط العاصمة المغربية الرباط.
ونظمت المسيرة اليوم بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان.
وتكثف الجماعات الضغوط لإجراء تحقيق مستقل في مصير سجناء سياسيين مفقودين اختفى معظمهم خلال الفترة من الستينيات الى الثمانينيات اثناء حكم العاهل الراحل الملك الحسن الثاني.
وذكر عبد السلام تبيت (61 عاما) الذي كان من مشاهدي المسيرة انه يأمل ان يتم التحقيق في مصير هؤلاء في المناخ الحالي في البلاد الذي يتسم بإنفتاح أكبر.
وأضاف "انهم ينظمون مسيرة لأجل الغائبين. انهم يرغبون في معرفة الحقيقة ...كان الوضع سيئا في ذلك الوقت ولكن الان يمكن للمرء ان يتكلم كما
يحلو له. وأتمنى ان يستمر الوضع هكذا."
وخلف الملك محمد السادس ذو العقلية الاصلاحية عام 1999 والده الملك الحسن الذي حكم البلاد نحو 38 عاما—(البوابة)