المكتب التنفيذى لاوابك يعقد اجتماعه المائة بالقاهرة

تاريخ النشر: 09 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

يعقد المكتب التنفيذي لمنظمة الاقطار العربية المصدرة ‏ ‏للبترول "اوابك" اجتماعه المائة في القاهرة يوم 20 تشرين الاول/ اكتوبر الحالي لمناقشة ‏ ‏الميزانية التقديرية للامانة العامة للمنظمة والهيئة القضائية لعام 2002.‏ ‏ 

وقال بيان صادر من المنظمة ان ‏ ‏الاجتماع الذي سيرأسه ممثل دولة البحرين في المكتب التنفيذي راشد حسن الضبيب ‏ ‏سيرفع توصية بشان مشروع الميزانية التقديرية الى اجتماع المجلس الوزراي الذي ‏ ‏سيعقد في القاهرة في 29 كانون الاول/ ديسمبر المقبل. 

وتضم المنظمة في عضويتها كل من السعودية والكويت والامارات ‏ ‏وقطر والبحرين وليبيا والجزائر ومصر وسورية والعراق 

‏ وتهدف اوابك الى تعاون اعضائها في مختلف اوجه النشاط الاقتصادي في صناعة ‏ ‏البترول وتوحيد الجهود لتامين وصول البترول الى اسواق استهلاكه بشروط عادلة ‏ ‏ومعقولة وايضا توفير الظروف الملائمة للاستثمار في صناعة البترول في دولها ‏ ‏الاعضاء.—(البوابة)