يعقد المكتب التنفيذي لمنظمة الاقطار العربية المصدرة للبترول "اوابك" اجتماعه المائة في القاهرة يوم 20 تشرين الاول/ اكتوبر الحالي لمناقشة الميزانية التقديرية للامانة العامة للمنظمة والهيئة القضائية لعام 2002.
وقال بيان صادر من المنظمة ان الاجتماع الذي سيرأسه ممثل دولة البحرين في المكتب التنفيذي راشد حسن الضبيب سيرفع توصية بشان مشروع الميزانية التقديرية الى اجتماع المجلس الوزراي الذي سيعقد في القاهرة في 29 كانون الاول/ ديسمبر المقبل.
وتضم المنظمة في عضويتها كل من السعودية والكويت والامارات وقطر والبحرين وليبيا والجزائر ومصر وسورية والعراق
وتهدف اوابك الى تعاون اعضائها في مختلف اوجه النشاط الاقتصادي في صناعة البترول وتوحيد الجهود لتامين وصول البترول الى اسواق استهلاكه بشروط عادلة ومعقولة وايضا توفير الظروف الملائمة للاستثمار في صناعة البترول في دولها الاعضاء.—(البوابة)